الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك إزالة شعر الجسم عند الرجال في المنزل

إزالة شعر الجسم عند الرجال في المنزل

3
56,924

نصائح لاختيار أفضل طريقة لإزالة شعر الجسم عند الرجال في المنزل سواء كان شعر الصدر او شعر الظهر او الارجل.

كثير من الرجال يبحثون عن طرق للتخلص من شعر الجسم وتحقيق ذلك على نحو سلس. إذا كنت واحدا من هؤلاء الرجال اقرأ خيارات ازالة الشعر للرجال وتخلص من الشعر الزائد او الكثيف على جسمك في راحة بيتك.

اذا كنت مهتم بازالة الشعر من المناطق الحساسة اقراء طريقة ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

العوامل التي تؤثر على اختيار طريقة إزالة شعر الجسم عند الرجال

حساسية الجلد

من الضروري اختيار المنتجات الطبيعية أو تلك التي لا تحتوي على المكونات القاسية. كثير من الناس الذين ليس لديهم بشرة صحية عادة يختارون الحلق والتشذيب. لكن لا تنسى الشمع فهو يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية، مثل الليمون والسكر والعسل. عليك أن تكون حذرا عند استخدام كريمات إزالة الشعر إذا كنت مبتدئ لأنها تحتوي على مكونات كيميائية ضارة والتي سوف تسبب تهيج الجلد. ولذلك، إذا كان لديك حساسية الجلد لا بد من تجنب استخدام مزيلات الشعر لأنك إذا قمت بذلك، قد يحدث احمرار مؤقت. وعلاوة على ذلك، عند شراء منتج جديد، يجب عليك اختباره على رقعة صغيرة من الجلد لمعرفة ما إذا كان هناك أي رد فعل سلبي على المكونات.

كثافة نمو شعر الجسم

إذا كان شعر الجسم لديك أكثر كثافة من المعتاد فمن أجل إزالة شعر الجسم بنجاح في المنزل الجأ الى الحلاقة او الشمع. وعلاوة على ذلك، يمكنك أيضا استخدام أداة تسمى مثبطات الشعر من أجل الحد من كثافة الشعر صدرك. إذا كنت تختار الحلاقة، تذكر أن الشعر سينمو بسرعة كبيرة بعد ذلك. من أجل منع ذلك والحد من نمو شعر الجسم وحتى ينمو شعر الجسم بشكل أرق، يمكنك الجمع بين الحلاقة مع بعض رذاذ الشعر المانع.

خشونة الشعر

إذا كانت هذه هي الحالة، يمكنك إما محاولة تقليم أو إزالة الشعر بالشمع لإزالة الشعر عن جسمك بشكل فعال ثم استخدام مانع الشعر لجعل الشعر اقل خشونة.

عسارة المياه

إذا كنت تستخدم مياها عسرة فقد تسبب جفاف الجلد وخلق المزيد من الصعوبات في امتصاص المنتجات الخاصة بإزالة شعر الجسم عند الرجال. من أجل منع ذلك من الحدوث، اشتري كريم حلاقة مركز للغاية حتى يتم ترطيب جلدك.

خيارات إزالة شعر الجسم عند الرجال في المنزل

يجب عليك أن تسأل نفسك ما إذا كنت تريد طريقة خالية من الألم وإذا كان لديك ما يكفي من الوقت. عموما، تعتبر عادة إزالة شعر الجسم بالشمع انجح وسيلة لإزالة الشعر الزائد وخاصة الشعر في منطقة الجسم. كما أن التشذيب هو واحد من أحدث الطرق للقضاء على شعر صدر الرجل وأصبح شائعا جدا في هذه الأيام فهي لا تسبب أي ألم ويمكنك استخدامها في أي مكان تقريبا على الجسم لإزالة شعر الوجه وشعر العانة. خاصة ان بعضها صنع مقاوما للماء مما يعني انه يمكن غسلها ببساطة

إزالة شعر الجسم الزائد بالشمع

هناك أنواع كثيرة من الشمع بما في ذلك المخصص للميكروويف والشمع الساخن، والشرائط الباردة. ومن الواضح أن إزالة شعر الجسم بهذه الطريقة مؤلم لأنه سيتم سحب الشعر من الجلد، بما في ذلك الجذور. ومع ذلك، عليك أن تعرف أنه سيكون أقل إيلاما بعد حين لأن الشعرة سوف تنمو مرة أخرى أرق وأخف بعد أن انسحبت.

إزالة شعر الجسم بالشمع الساخن واحدة من الأنواع الأكثر فعالية لأنها تتمسك بإحكام على الشعر صدره ثم تسحب تماما كل من الجذور خارجا. العيب الوحيد من الشمع الساخن هو أنها تحتاج وقت طويل للتحضير عن طريق تسخين الشمع على الميكروويف. يجب عليك التأكد من أن الشمع ليس ساخنا جدا لتجنب حرق نفسك. يمكنك اختيار مجموعة الشمع البارد فهو لا يحتاج إلى تسخين. يمكنك شرائه ومن ثم استخدامه على الفور. تذكر أن تسحب في الجانب المعاكس لاتجاه نمو الشعر. اما سخانات الشمع فتستخدم من قبل العديد من صالونات لأنها محترفة جدا. لإزالة شعر الجسم عند الرجال في المنزل، كل ما يتطلب الأمر هو سخان الشمع الصغيرة.

waxing

 

الحلاقة

يمكنك التخلص من الشعر على أي جزء من أجزاء الجسم بشفرة ومعجون الحلاقة. تذكر أن تستعد قبل الحلاقة بالاستحمام بالماء الدافئ وإزالة خلايا الجلد الميتة. فبذلك سيتم فتح المسام مما يجعل من الأسهل إزالة الشعر. استخدم دائما شفرة ذات جودة عالية ورغوة حلاقة جيدة ثم حلق الشعر في اتجاه مماثل لنمو الشعر.

shaving

 

التشذيب الكهربائي

إذا كنت جديدا على إزالة شعر الجسم او بشرتك حساسة فالتشذيب هو أفضل الخيارات بالنسبة لك. فهي طريقة آمنة، ولا تسبب تهيج الجلد.

hair-growth-density

 

كريمات إزالة شعر الجسم

يمكنك التخلص من الشعر غير المرغوب فيه عن طريق تطبيق المنتج على الجسم ثم تركها هناك لمدة حوالي 15 دقيقة. ومع ذلك، إذا كان لديك حساسية في الجلد أو شعر كثيف في الجسم، قد لا تكون هذه الطريقة هي الانسب لك.

water-hardness

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × five =