الرئيسية العناية والجمال الرجيم معتقدات التخسيس المغلوطة

معتقدات التخسيس المغلوطة

0
315
أخطاء تقليل الوزن الشائعة

معتقدات التخسيس تلعب دورا هاما في أختيار أداة انقاص الوزن الأمثل للراغبين في التخلص من  الوزن الزائد وتحقيق الرشاقة .

البعض من راغبي التخلص من البدانة يعتمدون على حرق أكبر  قدر ممكن من السعرات الحرارية من أجل تقليل وزن الجسم  وهذا من أخطاء الرجيم التي يشير اليها الباحثون حيث يقوم البعض بحساب مقدار السعرات الحرارية التي يمد الجسم بها مقارنة بمقدار السعرات الحرارية التي يتخلص منها وهي عمليات حسابية معقدة لن يستطيع احد حسابها بشكل دقيق نظرا لأن حرق السعرات الحرارية يخضع لأمور كثيرة منها خلال النوم والتنفس ودرجة حرارة الجو والحركة ونوعية الطعام لذلك أحرص على اتباع نظام غذائي صحي يجعلك تحقق الأستفادة القصوى من كافة وسائل التخسيس الناجح .

من معتقدات التخسيس المغلوطة الحد من منتجات الألبان :

هل تعلم أن أستهلاك الكالسيوم ومنتجات الألبان منزوعة السكر والدهون يساعدك في فقدان الوزن والحفاظ على وزن الجسم دون زيادة ؟ هذا ما أكدته الدراسات الحديثة حول التخلص من زيادة الوزن على العكس من الأعتقاد السائد بتجنب منتجات الألبان عند اتباع حمية لخسارة الوزن الزائد . يمكنك تجنب منتجات الألبان كاملة الدسم ولكن احرص على تناول منتجات الألبان خالية الدسم داخل برنامج الرجيم خاصتك حتى تحقق نتائج جيده في تنزيل وزن الجسم .

من معتقدات التخسيس تناول الكافيين بغرض تقليل الوزن :

هناك اعتقاد خاطئ عند البعض أن القهوة والمشروبات الغنية بمادة الكافيين تساعد في انقاص الوزن وأنها مشروبات للتنحيف وهذا من أخطاء الرجيم التي يجب تلافيها عند تخطيط نظام غذائي لخسارة الوزن حيث أن الكافيين من المواد المنبهة والتي تسرع عمل القلب وهي تسبب منع الشهية لفترة قصيرة وبعدها تشعر بالجوع الشديد وبالتالي يتناول الفرد كمية أكبر من الطعام على عكس ما يتوقعه من يشرب الكافين لتخفيف الوزن وبالتالي يحصل الجسم على كميات أكبر من الطعام مما يعني سعرات حرارية ودهون أكثر داخل الجسم .

من معتقدات التخسيس المغلوطة شرب الماء بكميات ضئيلة :

قد يظن البعض أن الماء يعيق عملية تخفيف الوزن والتخلص من السمنة والترهل ومن ثم يقلل هؤلاء من شرب الماء وهذا من أكثر الأخطاء التي قد يقع فيها من يريدون نخفيض أوزانهم حيث أن الماء يساعد في انقاص وزن الجسم من خلال تعويض الفاقد في السوائل التي يحتاجها الجسم لاتمام التمثيل الغذائي بشكل جيد ومن ثم حرق أكبر قدر ممكن من السعرات الحرارية المخزنة في الجسم  بالأضافة الى أن الماء يساعد في القضاء على السليوليت الذي يصيب الشخص البدين كما يوصف أيضا الماء في علاج الترهل والحفاظ على نضارة البشرة ويجعل الماء الجسم أكثر قدرة على التخلص من الأوزان الزائدة .

ويوصي خبراء الرجيم بضرورة أن يشرب الفرد الماء بما لا يقل عن ثماني أكواب من الماء يوميا حتى يمد الجسم بأحتياجاته من السوائل الضرورية للقيام بوظائف الجسم الحيوية والتي تدعم خفض وزن الجسم وتحقيق الرشاقة واللياقة المطلوبة .

أخيرا ينبغي على كل من يعاني من البدانة وزيادة الوزن ويريد الحصول على جسم رشيق خالي من الترهل والدهون يجب أن تستشير أحد خبراء الرجيم لاعداد نظام غذائي وبرنامج صحيح يساعدك في انقاص الزن بمعدلات متزايدة وبشكل صحيح دون أثار جانبية وتأكد دائما من تجنب النقاط التي اشرنا اليها مسبقا في المقال حتى لا تقع في أخطاء التخسيس التي تؤخر الحصول على نتائج سريعة في تقليل وزن جسمك والقضاء على الوزن الزائد في الجسم .

ويمكن أن تقرأ المزيد حول مبادىء تقليل الوزن الأساسية هنا

هاشتاغ
  • أخطاء الرجيم الشائعة

    أخطاء الرجيم الأكثر انتشارا

    أخطاء الرجيم يقع فيها العديد من الراغبين في تخفيف الوزن والرشاقة عند إتباع نظام غذائي للتخ…
  • خدع الرجيم لانقاص الوزن بشكل سريع

    خدع الرجيم التي لا يعرفها الكثيرين

    خدع الرجيم تعد من أدوات التخسيس الفعالة والمنبهة للوزن الزائد وتساعد الراغبين سواء في الحف…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 10 =