الرئيسية العناية والجمال الرجيم أخطاء الرجيم الأكثر انتشارا

أخطاء الرجيم الأكثر انتشارا

0
976
أخطاء الرجيم الشائعة

أخطاء الرجيم يقع فيها العديد من الراغبين في تخفيف الوزن والرشاقة عند إتباع نظام غذائي للتخسيس وإنقاص الوزن  نظرا لحاجتهم الملحة لتقليل الوزن والقضاء على البدانة والوزن الزائد بشكل أسرع .

الكثيرين ممن يعانون من السمنة وزيادة الوزن يبدأون في اتباع الحميات الغذائية من أجل انقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة وينفقون الكثير من الأموال أحيانا من أجل الحصول على نتائج سريعة في خسارة الوزن . ولكن في بعض الأحيان يفشل هؤلاء في النزول بوزن الجسم الى الوزن المثالي الذي يحلمون به وقد يتوقف الكثير ممن فشلوا في تقليل الوزن عن الأستمرار في برنامج تخفيف الوزن الذي يتبعونه .

والسببب وراء فشل البعض في تخفيض وزن الجسم بالشكل المطلوب رغم اتباع حمية غذائية قاسية هو عدم الانتباه الى أخطاء الرجيم الشائعة التي تبطء انقاص الوزن وقد تفشل برنامج التنحيف الخاص بك بالكامل لذلك سنتحدث في هذه المقاله عن أخطاء الرجيم التي ينبغي على كل من يرغب في فقدان الوزن والتخلص من الوزن الزائد أن يتجنبها حتى يحقق نتائج سريعة في تقليل وزن الجسم .

التجويع من أخطاء الرجيم الشائعة :

يعتقد البعض أن الحصول على نتائج جيدة في انقاص وزن الجسم يعتمد في المقام الأول على التجويع وتقليل الطعام وهذا يعد من أخطاء الرجيم المنتشرة نظرا لأن التخلص من الوزن الزائد يعتمد على تناول الغذاء الصحي الذي يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة للقيام بالعمليات الحيوية دون تجويع وينبغي أن يحتوي هذا ا لغذاء على كميات منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية والكربوهيدرات وليس حرمان الجسم من الطعام هو الأسلوب الأمثل لتقليل الوزن ونجاح الرجيم .

تجنب الدهون نهائيا من أخطاء الرجيم المنتشرة :

يجب أن تفرق بين الدهون الضارة وهي التي لا يحتاجها الجسم والتي تسبب البدانة والترهل وتعيق برامج التخسيس وتنتشر في الأطعمة المعدة مسبقا وأغذية الوجبات السريعة وتسمى الدهون المشبعة وبين النوع الأخر من الدهون الغير ضارة وتسمى الدهون الغير مشبعة والتي يحتاجها الجسم في بناء خلايا الجسم وأمتصاص الفيتامينات بالأضافة الى امداد الجسم بالطاقة ولا تعيق عملية تخفيض الوزن ولذلك فان تجنب الدهون الغير مشبعة في النظام الغذائي يعتبر من أخطاء الرجيم التي ينبغي تعديلها نظرا لحاجة الجسم إلى الدهون الغير مشبعة .

تجاهل النشاط الرياضي من أخطاء الرجيم  المؤكدة :

تجاهل النشاط البدني في برنامج تقليل الوزن الخاص بك سوف يؤخر بشكل كبير تحقيق نتائج جيدة في التخلص من السمنة المفرطة حيث أن النشاط البدني هو المسئول الأول عن حرق الدهون المخزنة في الجسم . كذلك الافراط في اداء التمرينات الرياضية بشكل قاسي سوف يؤتي بنتائج غير مرغوبة على المدى البعيد في انقاص وزنك نظرا لأن التمرينات البدنية تكون هرمون الكورتيزوول الذي يؤثر على قوة العظام ومناعة الجسم أيضا . لذا يوضح خبراء تخفيف الوزن أن المرء قد يقع في أحد أخطاء الرجيم من خلال تاهل أو الافراط في اداء التدريبات الرياضية لخسارة الوزن الزائد .

ويمكن أن تقرأ المزيد حول برنامج  الرجيم الفضل هــــنا 

  • أخطاء تقليل الوزن الشائعة

    معتقدات التخسيس المغلوطة

    معتقدات التخسيس تلعب دورا هاما في أختيار أداة انقاص الوزن الأمثل للراغبين في التخلص من  ال…
  • خدع الرجيم التي لا يعرفها الكثيرين

    خدع الرجيم تعد من أدوات التخسيس الفعالة والمنبهة للوزن الزائد وتساعد الراغبين سواء في الحف…
شاهد المزيد
شاهد المزيد في الرجيم

تعليق واحد

  1. […] […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *