الرئيسية العناية والجمال الرجيم رجيم التفاح الأخضر للتخسيس السريع

رجيم التفاح الأخضر للتخسيس السريع

0
2,060
التفاح الأخضر والتخلص من الوزن الزائد

رجيم التفاح الأخضر يعد أحد الحميات الناجحة في خسارة الوزن والتي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد فهو وسيلة تخسيس فعالة في تخفيف وزن الجسم وتحقيق الرشاقة .

من المعروف أن التفاح الأخضر من أحد أهم أغذية التخسيس الأكثر أنتشارا وحيث أن السعرات الحرارية هي أحد أهم مسببات زيادة الوزن فان الأطعمة التي ينخفض محتواها من السعرات الحرارية هي الأفضل في تقليل الوزن ويأتي على رأس هذه الأطعمة التفاح الأخضر ولذلك فهو أداة لخسارة الوزن بشكل صحي . أضف الى ذلك فان التفاح غني بالفيتامينات والمعادن والألياف سريعة الذوبان ومضادات الأكسدة مما يجعله أداة رائعة للحفاظ على صحة الجسم حيث تشير الأبحاث الى أن الأشخاص الذين يداومون على تناول التفاح أقل عرضة للأصابة بأمراض القلب لأنه يخفض مستوى الكوليسترول ويحد من أكسدته في الشرايين .

وهذه بعض من فوائد التفاح في انقاص الوزن والتخلص من  الكيلوجرامات الغير مرغوبة .

رجيم التفاح الأخضر حارق للسعرات الحرارية :

هل تعلم أن التفاح الأخضر يصنف على أنه واحدا من أهم الأطعمة الحارقة للسعرات بمعنى أنه عند تناول التفاح الأخضر فأنك تحصل على قدر من السعرات الحرارية التي عند التمثيل الغذائي لها تحرق كمية أكبر من السعرات الحرارية تصل الى  مرة ونصف مما حصل عليه الجسم من سعرات حرارية نتيجة تناول التفاح . فمثلا التفاحة تمدك بنحو 75 سعر حراري تحرق نحو 120 سعر حراري عند التمثيل الغذائي لها لذلك يعد التفاح أحد أطعمة التخسيس داخل برامج الرجيم .

رجيم التفاح الأخضر يجنبك الكربوهيدرات :

بالتأكيد تعتبر المواد الغذائية التي تحتوي على الكربوهيدرات من أسباب زيادة الوزن وفشل الرجيم مثل المكرونة والخبز الأبيض والبيتزا  ولكن الجميع يحتاج الى الكربوهيدرات لتمد الجسم بالطاقة اللازمة للجسم وهنا تجد أن التفاح يمكن أن يجعلك تتجنب الكربوهيدرات أو على الأقل تستهلك كمية أقل من الكربوهيدرات وذلك لأحتواء التفاح الأخضر على نسبة جيدة من السكريات والتي تعد مصدرا جيدا للطاقة التي يحتاج اليها جسم الأنسان لذلك فان التفاح الأخضر من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والتي تعينك في  تنقيص وزن الجسم بشكل صحي .

رجيم التفاح الأخضر وشرب الماء :

يؤكد خبراء تخفيف الوزن أن تناول التفاح الأخضر بغرض تقليل الوزن يرتبط بشكل وثيق بشرب الماء بما لا يقل عن ثماني أكواب يوميا حتى تحصل على نتائج سريعة في فقدان الوزن  حيث يساعد شرب الماء في تحسين عملية الهضم مع  التفاح الأخضر ويعد بمثابة ملين للمعدة فضلا عن المساعدة في التخلص من السموم الموجودة في الجسم  وعملية تنشيط الجهاز الهضمي هنا تساعد في تحسين معدلات الأيض والتمثيل الغذائي وهذا يؤدي الى حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة بشكل أسرع .

رجيم التفاح الأخضر والتخلص من الكرش :

تشير الدراسات الى أن التفاح الأخضر يحتوي على أحد أنوائع الألياف سريعة الذوبان في الماء ويسمى البكتين والذي يساعد بشكل فعال في منع تراكم الدهون في مناطق معينة في الجسم  ومن أشهر هذه المناطق منطقة البطن والخصر وبالتالي فان التفاح الأخضر يقضي على دهون البطن أو الكرش بشكل صحي دون مجهود بدني كبير بالأضافة الى أن الياف التفاح الأخضر الغذائية تشعرك بالشبع بشكل سريع  .

تذكر أن رجيم التفاح الذي يعتمد على تناول التفاح الأخضر وأكرر التفاح الأخضر وليس الأنواع الأخرى نظرا لأحتواء التفاح الأخضر على نسب أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالأنواع الأخرى من التفاح وكذلك يلزم أستشارة أحد خبراء التخسيس لوضع برنامج رجيم يعتمد على التفاح الأخضر لأنه رجيم قاسي الى حد ما ويستلزم  اتباع بعض التعليمات بانتظام وهو رجيم قصير المدى يستغرق من خمسة الى سبعة أيام .

وحتى يحقق رجيم التفاح الأخضر الهدف في خسارة الوزن واظب على ممارسة الرياضة وتجنب المأكولات السريعة المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية والتي تعد من العادات الغذائية الخاطئة .

يمكنك أن تقرأ المزيد حول نجاح الرجيم ودلائل انقاص الوزن هنا

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الرجيم

تعليق واحد

  1. […] […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + fourteen =