الرئيسية العناية والجمال الرجيم كيف تستخدم الزنجبيل لخسارة الوزن الزائد

كيف تستخدم الزنجبيل لخسارة الوزن الزائد

1
2,213

هل فكرت في استخدام الزنجبيل لخسارة الوزن وحرق الدهون؟ من منّا لا يحلم بامتلاك جسدٍ رشيق، ووزنٍ مثالي، ويعمل في سبيل ذلك على اتّباع الكثير من الحميات والأنظمة الغذائية ولكن بدون جدوى رُبما ينقصُك استخدام هذا النبات الرائع والذي ثبُتت فعاليتُه في حرق الدهون، بالإضافة إلى خصائصه الصحيّة الأخرى ومحاربته للكثير من الأمراض. 

لقد بات استخدام نبات الزنجبيل لخسارة الوزن الطريقة المثالية، حيث أن لهذا النبات خصائص مُمتازة للمساعدة على حرق الدهون وامتلاك جسد رشيق، بالطبع إلى جانب امتلاك مجموعة من أساليب المعيشة الصحيّة والنظام الغذائي الموزون.


استخدم الزنجبيل لخسارة الوزن

يساعد هذا النبات على خسارة الوزن، حيث أن خصائصه تعمل بشكلٍ ممتاز من أجل هذا الغرض.

على سبيل المثال، يساعدنا الزنجبيل على جعل نظام هضمنا أكثر سهولةً وليونة. وهذا يؤكد أننا لا نشعر بأي آلامٍ أو عدم الراحة في المعدة. ولكن أفضل فائدةٍ تابعة للزنجبيل من بين فوائده الكثيرة هي أنه يعمل على خسارة الوزن، حيث أنه يساعد على الاحساس بالشبع والذي يعمل أيضاً ككابح طبيعي للشهيّة، بالاضافة إلى محاربة الشعور بالجوع بين الوجبات.

لنبات الزنجبيل أيضاً خصائص مرتبطة بحرق الدهون، والتي تجعل معدل أيض الجسم أسرع وبالتالي حرق دهون أكثر. وأيضاً امتلاكه لخاصية مضادة للالتهابات، ومن أفضاله أيضاً أن المناطق التي يمكن أن تُصاب بالانتفاخ في أجسامنا تتحسن، وبالتالي نمتلك مظهراً أكثر جمالاً.

بالإضافة إلى قدرته على تقليل مشاكل الجهاز التنفسي والمساعدة في منع الإصابة بسرطان الجلد.

أضف الزنجبيل لنظامكَ الغذائي:

لمعرفة كيفية استخدام الزنجبيل من أجل خسارة الوزن، تحتاج فقط لأن تضيفه بإنتظام إلى طعامك. والطريق إلى ذلك بسيطٌ للغاية، حيث أنك تستطيع إحضار القليل من الزنجبيل فقط ومن ثمَّ إضافته لطعامك ثم تناوله كالمُعتاد. على سبيل المثال، يمكنك خلط القليل من الزنجبيل مع عصير الليمون واستخدامه مع طبق السلطة؛ وإذا لم تكن ترغب في الليمون، يمكنك إضافة الخل بدلاً عنه (ويُعتبر خل التفاح هو الأفضل لإحتوائه على سُعرات حرارية أقل). يمكنك أيضاً إضافةُ الزنجبيل لمشروباتك الخاصة لتساعدك على خسارة الوزن. وبهذا الخصوص يجب أن تعلم أنه توجد مشروبات مُحددة لها تأثيرٌ ممتاز على خسارة الوزن، مثل الشاي الأخضر، أعشاب البرباريس والتي تُناسب هذا الغرض تماماً. وإذا أضفتَ القليل من نبات الزنجبيل إلى البرباريس، سيكون التأثير على حرق الدهون أفضل بكثير.


شاي بالزنجبيل لتخفيف الوزن

من الطرق الأخرى الجيدة التي تساعدك على فقدان الوزن باستخدام الزنجبيل هي صُنع الشاي باستخدام جذور هذا النبات.

ومن أجل تحضير تلك الطريقة، كل ما تحتاجه هو

  1. احضار جذور الزنجبيل،
  2. وضع بعض الماء للغليان،
  3. أثناء الغليان ابدأ في اضافة جذور الزنجبيل.   
  4. أضف الكمية التي ترغب بها،
  5. كلما أضفت كميةً أكبر، كلما كانت نكهة الشاي أقوى وألذ.
  6. اتركه على النار من 10 إلى 15 دقيقة،
  7. ثم  اسكب الماء لتستمتع بجميع فوائد الزنجبيل.
  8. لكن تأكّد من عدم وجود كُتل كبيرة في المشروب.

يُنصح من أجل التمتع بالزنجبيل في فقدان الوزن أن يتم تناول شاي الزنجبيل قبل كل وجبة.

إذا لم يعجبك مذاق هذا المشروب قليلاً، فيمكنك إضافة القليل من الليمون أو العسل ليعمل على تحليته. قد يبدو ذلك غريباً بعض الشيء، لكن العسل يُعرف بأنه بديلٌ جيّد للسكر، وحليفٌ جيّد عندما تريد خسارة الوزن.


عادات يومية تساعد على فقدان الوزن:

كما ذكرنا من قبل، فإن تضمين الزنجبيل في غذائك اليومي يُنصح به كثيراً من أجل المساعدة على الاحساس بالشبع والعمل على زيادة الأيض وحرق دهون أكثر مما يحرقه الجسم طبيعياً.

وعلى الرغم من ذلك، فإن استخدام الزنجبيل وحده لن يعمل على فقدان الوزن إذا لم تقم بعددٍ من العادات الصحية، مثل:

 

  • الحفاظ على نظام غذائي صحّي ومتوازن:

من المهم لتحقيق خسارة الوزن أن تتناول طعاماً صحياً (دعك من الأطعمة المقلية أو المطهوّة بالسمن، والمُعجنات) وحافظ على نظام غذائي صحي.

 

  • قم بطهو طعامك بزيتٍ أقل:

من أجل خسارة وزنك، من الضروري جداً أن تُراقب الطريقة التي تُطهو بها طعامك. حيث أنه لمن المُنصوح به أن تتجنب الأطعمة المقلية وتستبدلها بالمشويات، المُخبوزات، أو الوجبات المطهوّة بالبخار.


  • استبدل الدقيق الأبيض بالقمح:

لا يُنصح بالاقلاع التام عن تناول الكربوهيدرات إذا كنت تعمل على خسارة وزنك، لكن يُنصح باستبدال الخبز والمعكرونة بالأطعمة المصنوعة من الحبوب؛ وبهذه الطريقة، فإنك تساعد جسمك على امتصاص الألياف والتمتع بقدرٍ كافٍ من الطاقة خلال اليوم.


  • انتبه للأطعمة التي تتناولها على العشاء:

تناوُل الأطعمة في وجبة العشاء ليس لها نفس تأثيرها في الغداء، حيث أن أجسامنا تحتاج إلى الكثير من الطاقة في منتصف اليوم عن تلك المطلوبة في المساء، حيث أنه لن يتم استخدام تلك الأطعمة التي تدخل الجسم في آخر اليوم.


  • ممارسة الرياضة بانتظام:

على الرغم من أنها تبدو خرافيّة، إلا أنها ليست كذلك. فالالتزام بنظام غذائي او استخدام الزنجبيل لخسارة الوزن بدون ممارسة الرياضة يجعل الأمر أكثر تعقيداً وبطئاً لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها. ولذلك إذا أردتَ النجاح في النظام الذي تتبعه لخسارة الوزن، فمن الضروري أن تُمارس الرياضة 3 مرات أسبوعياً على الأقل في جلسات لا تقل عن 45 دقيقة.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الرجيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *