الرئيسية العناية والجمال الرجيم أخسر وزنك وأربح صحتك مع هذه النصائح

أخسر وزنك وأربح صحتك مع هذه النصائح

0
1,031
انقص الوزن وتمتع بحياة صحية

أخسر وزنك بدون الحاجة الى حمية قاسية أو برنامج رجيم معقد لتقليل الوزن فقط أتبع بعض نصائح التخسيس البسيطة وتأكد أنك ستتخلص من الوزن الزائد ولن تعاني من السمنة مجددا .

الكثيرين اليوم ممن يعانون من البدانة والأوزان الزائدة أو حتى الذين يرغبون في الحفاظ على وزن الجسم  يبحثون عن الأدوات التي تساعدهم في تحقيق هذا الغرض وأحيانا كثيرة ينفق هؤلاء الكثير من المال في شراء منتجات التخسيس وتجربة العديد من أنظمة الرجيم الرائجة والبعض يعتمد على الأنشطة الحركية في تخفيف الوزن والهدف في كل هذه الوسائل واحد  وهو التخلص من زيادة الوزن والغرض أيضا واحد وهو اذابة الدهون المتراكمة في الجسم وحرق السعرات الحرارية المخزنة داخل الجسم  ولذلك أخسر وزنك الزائد الأن أو حافظ على وزن جسم  من خلال اتباع هذه النصائح  .

أخسر وزنك بتقليل المدة الزمنية بين تناول الوجبات حيث أنك عندما تقسم وجباتك الغذائية الى خمس وست وجبات خفيفة في اليوم فان هذا سيشعرك بالشبع المستمر وبالتالي ستتناول كميات من الطعام أقل كثيرا وكذلك ستتيح فرصة جيدة لاتمام التمثيل الغذائي للطعام بشكل جيد مما يعني حرق السعرات الحرارية المكتسبة أولا بأول وهذا يؤدي الى عدم زيادة الوزن و انجاح برنامج الرجيم الخاص بك  .

أبدأ تناول الطعام بكوب من الماء وقليل من السلطة الخضراء أن أمكن حيث ستشعر بالشبع السريع لأن المعدة ستمتليء بشكل أسرع وسيشغل الماء حيزا من فراغ المعدة وبالتالي ستقل كمية الطعام التي تتناولها والسلطة الخضراء تحتوي على الألياف سريعة الذوبان والهضم وهذا سيساعدك في تخفيف وزن الجسم  بتقليل الطعام دون الشعور بالجوع  .

أخسر وزنك ببعض من خدع الرجيم كأن تتناول الطعام في أطباق صغيرة وبالتالي ستكون الكمية أقل مع مراعاة أن يكون لون الطبق الذي تتناول فيه الطعام أزرق لأن ذلك سيشعرك نفسيا بالشبع بشكل أسرع وكذلك لا تنسى واحدة من أهم مبادىء تقليل الوزن وهي تناول الطعام ببطء وذلك اذ أن المعدة تحتاج الى نحو عشرين دقيقة لكي ترسل أشارات الشبع الى المخ حتى تشعر بالشبع وتتوقف عن تناول الطعام لذلك أستغرق وقتا أطول في  مضغ الطعام جيدا مما يسهل عملية الهضم وبالتالي يسرع من عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات وكذلك ستتناول كمية أقل من الطعام أقل من التي كنت ستتناولها اذا لم تأكل ببطء .

أخسر وزنك بالبعد عن استهلاك السعرات الحرارية في الصورة السائلة كما هو الحال عند شربك للعصائر المعلبة والمياه الغازية حيث أنها تكتظ بالسعرات الحرارية ويمكنك أستبدالها بالمياه المعدنية مع شريحة من الليمون أو قليل من النعناع لراحة المعدة .

أنقص وزن جسمك من خلال تجنب تناول الطعام قبل النوم مباشرة حيث أن  تناول الغذاء قبل النوم يساعد في زيادة الوزن ويفشل برنامج التخسيس الخاص بك لأن هرمون النمو و زيادة الوزن ينشط ليلا ويقل معدل حرق السعرات الحرارية بالتمثيل الغذائي الى أدنى مستوى خلال الليل  .

خسارة الوزن تعتمد في المقام الأول الى جانب الرجيم المدروس الى النشاط الحركي لذلك كلما واتتك الفرصة للحركة فلا تهدرها فمثلا يمكنك صعود السلم بدلا من المصعد الكهربائي مرة أو مرتين كل أسبوع ويمكنك السير يوميا لمسافات قصيرة ويمكنك أيضا عدم أستخدام الكرسي المتحرك في عملك حيث يقلل من حركتك وأحرص على عدم الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر أو التلفاز  .

أخيرا وليس أخرا تأكد دائما من تجنب تناول أغذية الوجبات السريعة والمعدة مسبقا اذا كنت تنتوي التخلص من السمنة وانجاح خطتك لتخفيف الوزن حيث تعد أغذية الوجبات السريعة أحد أهم أسباب فشل الرجيم وتعد المسبب الأول للسمنة في العالم لأنها أحد أخطر العادات الغذائية المدمرة للصحة .

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الرجيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *