الرئيسية العناية والجمال الرجيم نصائح تساعدك على حرق الدهون منها ما سيفاجئك

نصائح تساعدك على حرق الدهون منها ما سيفاجئك

0
3,234

اهم 10 نصائح تساعدك على حرق الدهون العنيدة والتي تبقى رغم الرجيم والرياضة. طرق ستصدمك ولكنها هي الافضل والسرع في التخلص من الدهون

عندما يسألنا أي شخص ما هو الشيء الذي تتمنى تغييره، فانه يجاوبك على الفور قائلا بالتأكيد أتمنى حرق الدهون الزائدة الموجودة لدي في الجسم. فهذه تكون الاجابة المعتادة الي حد كبير لأنه في الحقيقة يوجد نوعين من الدهون: -دهون سهلة الحرق، ودهون لا يمكن حرقها مهما حاولنا ويطلق عليها اسم (الدهون العنيدة). هذه للأسف الدهون التي تبقي في الجسم حتى عندما نشعر أننا نفعل كل شيء صحيح.

على سبيل المثال، على الرغم من أنك قمت بالامتناع عن التدخين، وامتنعت عن شرب الكحوليات، وامتنعت عن أكل الوجبات السريعة، حتى إذا قمت ببدء المشي يوميا والذهاب الى نادي رياضي، فان هذه الدهون الزائدة تبقى ولا تذهب أبدا إذا ماذا عليك أن تفعل الان؟

ان حرق الدهون الزائدة ليست بالأمر السهل ولكن تستطيع القضاء عليها إذا قمت بالخطوات السليمة.

 

تنويع المقدار المأخوذ من السعرات الحرارية

يتّبع الكثير منا حمية غذائية ثابتة ويقوم باتباعها يوميا بدون أي تغيير، وعلى الرغم من أننا نأكل أطعمة متنوعة الا اننا نكتسب نفس كمية السعرات المعتادة. فاذا كنت تكتسب حوالي ثلاثة ألاف من السعرات الحرارية كل يوم، فبالتأكيد يجب عليك التفكير في أن تحرق بعض الدهون ولو القليل منها. فعلى الرغم من أنك تقوم باستهلاك بعض السعرات الحرارية الا ان جسمك أصبح معتاد عليها، لهذا تبدأ الدهون بالركود.

كل ما عليك فعله هو تنويع السعرات الحرارية التي تدخل جسمك حتي تستطيع حرق الكثير من السعرات الحرارية اليوم و الأيام القادمة أيضا، فهذه الطريقة تجعل جسمك يخمن و تجعل هرموناتك تعمل مما يؤدي لحرق مزيد من الدهون.

 

10 من افضل الطرق في حرق الدهون واشرعها نتيجة

تناول الكثير من البروتينات:

هذه من النصائح الأخرى الجيدة التي ستساعدك على حرق الدهون. من المعروف أن البروتين يبني العضلات، ليس هذا فقط لكنه يساعدك على الحفاظ على عضلاتك أثناء حرق الدهون.

من مزايا تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الدجاج والديك الرومي والسمك والبيض والكينوا، أنها تشعرك بالشبع لفترة طويلة مما تجعلك تبتعد عن تناول أطعمة كثيرة بها عدد سعرات حرارية عالية.

 

اشرب مياه أكثر:

ان من أول الأسباب التي تمنع حرق الدهون هو تناول مشروبات تحتوي على الكافيين بدلا من شرب الماء الكافي الذي تحتاجه.

المشكلة أن الكافيين مثل الكحوليات في ادرار البول بمعنى أنها تساعد على التبول بطريقة أكثر من المعتاد لأنها تستخرج مياه أكثر من المعتاد مما يتسبب في اصابة جسمك بالفزع لأنه لا يترطب سريعا. ومن اجل أن يعوض الجسم فانه يتجه للاحتفاظ بمزيد من السوائل حول منطقة البطن لينتج عنه ما يسمونه (الكرش). ان تناول الماء الكافي يساعدك على الترطيب سريعا مما يجنبك اكتساب المزيد من الوزن.

 

امتنع عن تناول الوجبات الخفيفة:

الامتناع عن تناول الوجبات الخفيفة من النصائح الأخرى التي ستساعدك على حرق الدهون، حيث تعتبر من العادات السيئة لأنها تجعلك تظن أن تناول قطعة كيك هنا وقطعة حلوى هناك لن تؤثر عليك بشكل كبير وبالتأكيد هذا التفكير يجعلك تظن أنها ليست سبب في عدم حرقك للدهون سريعا، أليس كذلك؟

إذا كنت تفكر بهذه الطريقة فبالتأكيد هذا اعتقاد خاطئ فان تناول وجبات خفيفة يجعلك تكتسب حوالي 500 سعره حرارية وهذا عدد كبير بجانب ما يأخذه جسمك من السعرات الأخرى يوميا. فاذا كنت تريد حرق الكثير من الدهون الزائدة فيجب عليك غلق صندوق الوجبات السريعة وان ترمي المفتاح بعيدا.

 

نام أكثر:

كيف تحرق الدهون؟ نم أكثر. ان الكثير منا ينام لعدة ساعات خصوصا انها اصبحت طريقة الحياة في 2016 بسبب العمل لساعات طويلة والسهر وتناول الكثير من القهوة حتى نستطيع العمل لليوم التالي.

لكن عندما نقصر في النوم، فان جسمنا ينتج هرمون جريلين الذي يجعلنا نتلهف لتناول المزيد من السكر والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية. لهذا من الأفضل أن تعطي جسمك فرصة ليأخذ راحته.

 

قلل من نشويات الكربوهيدرات:

من الأسباب الأخرى التي تمنع حرق الدهون في جسمك هو تناول نشويات الكربوهيدرات الموجودة في الأرز والمكرونة والبطاطس. صحيح أنها من الأطعمة الصحية الا انها قد تأتي بنتيجة عكسية لأنها تعطي الجسم طاقة هائلة أكثر مما يحتاجها ولهذا تتسبب في تخزين الدهون الزائدة في الجسم.

أنصحك عزيزي القارئ بعدم الامتناع كليا عن تناول نشويات الكربوهيدرات لكنك يجب أن تقلل منها كثيرا، ربما يمكنك تناول ما يقرب من 3 الى 5 ملاعق كحد أقصى كل يوم.

 

قلل من استهلاكك للسكر أيضا:

يعتبر هذه النصيحة من أهم النصائح التي ستساعدك على حرق الدهون وهي التقليل من السكر، وهذه النقطة لا نقاش فيها لأن تناول السكر من العادات السيئة جدا في اكتساب الوزن. صحيح أنه من الجيد أن تتناول القليل من السكر لتحلي فمك، الا انه يجب عليك عدم تناول الكثير من السكر حتى لا تبدأ معاناة أخرى في حرق الدهون الزائدة.

لهذا من الأفضل أن تحصل على السكر الذي يحتاجه جسمك من الفاكهة الطازجة بدلا من أن تتناولها في المشروبات المحلاة بالسكر.

 

تناول خضروات أكثر:

ان تناول الخضروات من الأشياء الهامة إذا كنت تريد حرق الدهون، فأنها تزدحم مع المواد الغذائية الغنية بالفوائد الصحية بدون اكتساب سعرات حرارية. فتناول الكثير من الخضروات التي تحتوي على المواد الغذائية المرضية مثل الحديد، والألياف، تساعدك على الشبع لفترات طويلة مما يجعلك تبتعد لفترة أطول عن أطعمة ذات سعرات كثيرة.

لهذا نقترح عليك تناول حتى 5 خضروات في اليوم، حيث يمكنك أن تأكلها كوجبة خفيفة، أو كجزء من عشاء اللحوم، أو في شطيرة.

 

ضع الموازين بعيدا

عندما نضع الميزان في الحمام فإننا نقوم بوزن أنفسنا في كل الأوقات وهذا خطأ لأننا نحبط سريعا عندما لا نجد أننا خسرنا الكثير من الوزن لهذا نستسلم بسرعة ونلتهم المزيد من الطعام لكن ما الفكرة تحديدا؟ ان حرق الدهون الزائدة يتطلب تغيير تدريجي لأنك تبذل مجهود كبير لحرق القليل من الدهون، لهذا ضع الموازين بعيدا وركز فيما تنوي فعله.

 

تناول الشاي الأخضر:

وأخيرا أخر نصائحنا لك لمساعدتك في حرق الدهون هو تناول الشاي الأخضر بانتظام. فالشاي الأخضر يحتوي على العديد من الفوائد الصحبة الممتازة كالتقليل من مخاطر الاصابة بالسكر والسرطانات، كما أنه يعمل على تطهير جميع أجهزتك الداخلية.

أيضا يساعدك الشاي الأخضر علي تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك إذا كنت تريد حرق الدهون الزائدة. إذا قمت بإضافة من 2 الي 3 أكواب من الشاي الأخضر الي الحمية الغذائية الخاصة بك فستساعدك على القضاء على 60 سعر حراري يوميا. إذاً كيف ستحرق الدهون الزائدة؟ ما هي أهم نصائحك

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الرجيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + ten =