الرئيسية العناية والجمال الرجيم أطعمة تخفيف الوزن والحد من السمنة

أطعمة تخفيف الوزن والحد من السمنة

0
2,943
أطعمة للتخلص من الوزن الزائد

أطعمة تخفيف الوزن هامة جدا للراغبين في الرشاقة وانقاص الوزن فهي تساعد بفاعلية في القضاء على السمنة والتخلص الآمن من زيادة الوزن بطريقة صحية .

مما لا شك فيه أن خبراء انقاص الوزن عندما يقومون باعداد برنامج رجيم معين فهم يختارون أطعمة معينة دون غيرها من الأغذية الأخرى وقد يرجع  السبب في ذلك الى انخفاض وأحيانا انعدام محتوى هذه الأطعمة من الدهون والسعرات الحرارية والكربوهيدرات ولذلك تسمى أطعمة تخفيف الوزن .

وعلى العكس تماما فان هناك أطعمة تزيد من الوزن ويمكن أن نسميها أطعمة السمنة وذلك لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والكربوهيدرات ومن أشهر هذه الأطعمة التي يجب على كل من يرغب في التخسيس أن يتجنبها تماما أغذية الوجبات السريعة والأطعمة سابقة التجهيز والتي يؤكد خبراء الرجيم أنها أكبر مسببات السمنة في العالم وبخاصة في صغار السن والشباب .

أطعمة تخفيف الوزن حقيقة أم سراب :

أكدت جميع تجارب فقدان الوزن أن الغذاء الصحي يحقق نتائج سريعة في تقليل وزن الجسم وهذا أصبح أمرا مسلما به والمقصود هنا الأطعمة التى تحتوي سعرات بكمية قليلة تستلزم حتى يتم اتمام التمثيل الغذائي الصحيح لها حرق كميات أكبر من السعرات الحرارية المخزنة في الجسم ومن أشهر تلك الأطعمة التي يوصي بها خبراء خسارة الوزن التفاح الأخضر الذي يحتاج لكي يتم التمثيل الغذائي له الى حرق كمية من السعرات الحرارية تزيد عن ما يمد الجسم به من سعرات مرة ونصف على أقل تقدير ولذلك يمكن القول أن التفاح الأخضر من الأغذية التي تحرق السعرات المتراكمة في الجسم .

أطعمة تخفيف الوزن الأقل شهرة :

بالفعل هناك أطعمة تساعد في تنقيص وزن الجسم بشكل سحري رغم عدم شهرتها ومن أمثلة هذه المواد الغذائية التي ينصح الباحثين في الرشاقة بتناول ملعقة منها يوميا الكوركوم فهو خافض للوزن ومضاد للألتهاب وزيت جوز الهند كابح للشهية لأحتوائه على أحماض دهنية تشعرك بالشبع وخل التفاح عند اضافة ملعقة صغيرة الى كوب ماء تنظم مستوى السكر في الدم مما يكبح فرص زيادة الوزن ولكن يستلزم استشارة الطبيب قبل أستخدام خل التفاح وهناك الزعتر الذي يساعد في تخلص الجسم من السوائل الزائدة فهو مدر للبول بالأضافة الى أنه مضاد طبيعي للأكسدة وهناك الزنجبيل  الذي يتربع على عرش الأطعمة التي تحسن الهضم وترفع كفاءة التمثيل الغذائي مما يساعد في حرق معدلات كبيرة من السعرات الحرارية وبالتالى تقليل وزن الجسم بشكل فعال وكذلك البطاطا تسرع من الشعور بأمتلاء المعدة والأشارة هنا الى البطاطا المشوية وليس المقلية في الزيت وهناك الجريب فروت  الذي له قدرة عالية على حرق الدهون الموجوده في الجسم ولا تنسى الكرنب والقرنبيط الذي يحتوي على فيتامين ج ويرفع مستوى حرق الدهون .

أطعمة تخفيف الوزن الأكثر شهرة :

هناك بالفعل أطعمة تساعد في خفض وزن جسمك ومن أشهر تلك الأغذية التي لا يخلو منها غالبية برامج الرجيم الشائعة

– التفاح : حيث يعد طعاما حارقا للدهون والسعرات الحرارية ويتميز بأحتوائه على الألياف سريعة الذوبان فيشعرك سريعا بالشبع فضلا عن تنظيم مستوى السكر في الدم .

– منتجات الألبان منزوعة الدسم :حيث تساعد في خفض تكون الدهون في الجسم وتسهل حرق الدهون خاصة في منطقة البطن ولذا تساعد في التخلص من الكرش بشكل صحي .

– الشوفان : عند تناوله مع الأفطار فأنه يعطيك شعورا بالشبع يستمر لفترات طويلة مما يققل كمية الطعام التي تأكلها .

– زبدة الفول السوداني : ينصح خبراء ا لتخسيس بأستبدال الزبدة العادية بزبدة الفول السوداني لأنخفاض نسبة الدهون بها بشكل كبير وهي من أهم وأشهر أطعمة تخفيف الوزن على الأطلاق .

– الفول :على عكس الشائع أن الفول يزيد الوزن حيث أوضحت الأبحاث مؤخرا أن الفول يستغرق وقتا كبيرا في عملية الهضم لأحتوائه على الألياف بنسبة كبيرة مما يساعد في حرق مزيد من السعرات الحرارية المتراكمة في الجسم .

وهناك الكثير من الأغذية التي تساعدك عمليا في خسارة الوزن الزائد مثل البيض واللوز والسلطة الخضراء وكل الأطعمة التي لا تحتوي على سعرات حرارية أو دهون تسهم في تقليل وزن جسمك بشكل كبير فأحرص على ادراج هذه الأغذية داخل النظام الغذائي خاصتك اذا كنت تنوى التخلص من البدانة والوزن الزائد أو حتى تحاول الحفاظ  على وزن الجسم .

وهذه دعوة لقراءة المزيد حول العادات الغذائية لخسارة الوزن بشكل أسرع  هــــنــا

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الرجيم

5 تعليقات

  1. […] على كل من يرغب في تخفيف وزن جسمه أن يتبع بعض العادات الغذائية البسيطة قبل تناول وجبات […]

    الرد

  2. […] أنت تتوقع أن تحصل على نتائج جيدة في تخفيف وزن الجسم عند اتباعك لبرنامج رجيم محدد بهدف تخليصك من […]

    الرد

  3. […] خبراء تخفيف الوزن أن تناول التفاح الأخضر بغرض تقليل الوزن يرتبط بشكل […]

    الرد

  4. […] […]

    الرد

  5. […] […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine − 2 =