الرئيسية العناية والجمال الرجيم عادات غذائية لخسارة الوزن بشكل سريع

عادات غذائية لخسارة الوزن بشكل سريع

0
1,758
نمط الغذاء الصحي لتقليل الوزن

عادات غذائية لخسارة الوزن بشكل سريع هى محور أهتمام من يرغب في تخفيف وزنه والتمتع بالرشاقة و التخلص من السمنة وزيادة الوزن بدون رجيم قاسي .

 

اذ يبحث من يعاني من الوزن الزائد عن عادات غذائية لخسارة الوزن بشكل صحي تساعده في القضاء على البدانة وينفق هؤلاء البدناء أموالا كثيرة لتجربة العديد من وسائل انقاص الوزن سواء كانت باتباع أنظمة رجيم قاسية أو بتناول حبوب تقليل الوزن أو من خلال اللجوء الى التدخل الجراحي مثل عمليات شفط الدهون وعمليات ازالة السمنة بالليزر وهناك من يتبع تدريبات رياضية عنيفة الى جانب تقليل كميات الطعام بشكل كبير من أجل الحصول على نتائج مرضية في تخفيف وزن الجسم .

ويشير الباحثون في التخسيس وفقدان الوزن الى أن هناك عادات غذائية بسيطة يمكن اتباعها داخل روتينك الغذائي اليومي وستحقق نتائج سريعة وايجابية في التخلص من الأوزان الزائدة أو حتى تحافظ على ثبات وزن الجسم دون زيادة ومن أشهر هذه العادات ما يلي :

– قلل كمية الدهون التي تحصل عليها من الغذاء كأن تقلل أستهلاك اللحوم الحمراء وتستبدلها باللحوم البيضاء والأسماك  وأحرص عند تناول منتجات الألبان أن تكون منزوعة الدهن وأقرأ بعناية العناصر الغذائية لأي مادة غذائية قبل شرائها من السوبر ماركت وتأكد من أنخفاض أو انعدام محتوى هذه الأغذية من الدهون المشبعة التي تسبب مخاطر جسيمة على صحة الأنسان الى جانب زيادة الوزن .

– قسم وجباتك الغذائية الى خمسة وجبات يوميا وأحرص على تناول الفاكهة والخضروات في هذه الوجبات قدر الامكان لأحتواء الفواكه على الألياف سريعة الذوبان التي تشعرك بالشبع السريع مما يعني تناول طعام أقل وأحتواء الخضروات الورقيه على الزيوت الطيارة والتي تساعد في طرد المواد الغذائية الزائدة من الجسم وتمنع الامساك .

– هل تعلم أن الحرص على تناول وجبة الأفطار يساعدك في تخفيض وزنك وليس العكس حيث يشير خبراء انقاص الوزن أن من يتناولون الأفطار الصحي بشكل منتظم هم الأقل عرضة لزيادة الوزن .

– أستبدل المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بأخرى منخفضة المحتوى من السعرات كأن تستبدل المياه الغازية بالمياه المعدنية مع شريحة من الليمون

– هناك عادات غذائية لخسارة الوزن بصورة سريعة ومنها تناول الأطعمة القائمة على الحبوب الكاملة مثل الخبز البني والأرز البني حيث تشعرك هذه الأطعمة بالشبع لفترات أطول برغم سهولة هضمها وكذلك تساعد في تحسين التمثيل الغذائي والأيض وبالتالي حرق مزيدا من السعرات الحرارية ويمكن أن تبحث عن أغذية الحبوب الكاملة وستجد الكثير والذي يساعدك في تقليل وزنك بشكل صحي .

– كذلك تناول كوب من الماء قبل أي طعام كي يملء حيزا من فراغ المعدة وكذلك هل تعلم أن البعض قد يشعر بالجوع وهو في حقيقة الأمر يحتاج الى الماء لذلك جرب دائما شرب الماء أو أي سوائل صحية عندما تشعر بالجوع في غير أوقات تناول الطعام .

– واظب على ممارسة نشاط رياضي مفضل لديك ثلاثة مرات أسبوعيا على الأقل وسيساعدك ذلك الى جانب عاداتك الغذائية ونظام الرجيم الخاص بك على فقدان الوزن الزائد بشكل أسرع وأكثر أمانا .

اذا كنت تبحث عن عادات غذائية لخسارة  الوزن بشكل أسرع فأتبع هذه القواعد وستتخلص من الأوزان الزائدة بشكل فعال والأن يمكنك أن تقرأ المزيد عن كيفية انقاص الوزن بدون رجيم هــــنـــا 

 

 

 

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الرجيم

4 تعليقات

  1. […] من الأعتقاد السائد بتجنب منتجات الألبان عند اتباع حمية لخسارة الوزن الزائد . يمكنك تجنب منتجات الألبان كاملة الدسم ولكن […]

    الرد

  2. […] وحتى يحقق رجيم التفاح الأخضر الهدف في خسارة الوزن واظب على ممارسة الرياضة وتجنب المأكولات السريعة المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية والتي تعد من العادات الغذائية الخاطئة . […]

    الرد

  3. […] […]

    الرد

  4. […] […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *