الرئيسية العناية والجمال الرجيم خدع الرجيم التي لا يعرفها الكثيرين

خدع الرجيم التي لا يعرفها الكثيرين

0
1,862

خدع الرجيم تعد من أدوات التخسيس الفعالة والمنبهة للوزن الزائد وتساعد الراغبين سواء في الحفاظ على وزن الجسم أو التخلص من زيادة الوزن  في  تحقيق الرشاقة  واللياقة البدنية التي يتطلعون اليها .

يبحث الكثيرين من الراغبين في تثبيت وزن أجسامهم أو الذين يعانون من السمنة المفرطة عن كافة السبل الممكنة والتي تعينهم  في الحفاظ على الوزن المثالي والذي ينعكس على الصحة العامة للأنسان  بالأيجاب . ومن أهم أدوات الرجيم التي قد يغفلها الكثيرين والتي يطلق عليها الباحثين في النحافة خدع الرجيم والتي سنتناول بعضا من أشهرها والتي يمكنك أتباعها بكل سهولة .

– وجبة الأفطار من أدوات الرجيم الناجحة حيث تؤكد الدراسات أن تناول كمية طعام أكبر في الأفطار من كمية الطعام التي يتم تناولها في العشاء تساعد في التخلص من الوزن الزائد حيث يحرق الجسم السعرات الحرارية خلال اليوم بشكل أفضل من الليل وبالتالي السعرات التي يحصل عليها الجسم من وجبة الأفطار يتم التخلص منها بشكل أفضل .

– الألوان تعد من خدع الرجيم حيث يعتقد علماء انقاص الوزن أن اللون الأزرق يساعد على تقليل الشهية بنسبة كبيرة وبالتالي يمكنك تناول الطعام في أطباق زرقاء وستتناول كمية أقل من الطعام وبالتالي مدخول السعرات يكون أقل للجسم .

– أحرص على تقسيم وجبات الطعام الى خمس أو ست وجبات خفيفة وهذا سيسهل عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم  وتجنب تناول الطعام قبل النوم مباشرة حيث تضعف عملية التمثيل الغذائي وينشط هرمون النمو خلال الليل وهذا قد يزيد وزن الجسم .

– أحرص على اضافة هذه الفواكه داخل نظامك الغذائي قدر الامكان وهي التفاح والتوت الأحمر و البري والخوخ والجريب فروت نظرا لأحتوائها على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف القابلة للذوبان والتي تسرع الشعور بالشبع وبالتالي تقلل كمية الطعام التي تتناولها.

– الروائح من أهم خدع الرجيم الفعالة فقد أشارت أبحاث التخسيس الى أن بعض الروائح مثل رائحة الشموع المعطرة تفيد في تقليل الرغبة في تناول  الحلويات والسكريات التي تعد من الأسباب الرئيسية لفشل أي أنظمة غذائية .

ومن أشهر خدع الرجيم التي ينصح بها المتخصصين في خسارة الوزن الحرص على شرب ما لا يقل عن ثماني أكواب من الماء . وأبتعد عن الكرسي المتحرك في العمل والذي يقلل من حركتك اثناء العمل .

وتنشط عملية حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر في درجات الحرارة المنخفضة أذن أحرص على خفض درجة حرارة التكيف قدر الامكان .

أخيرا يمكنك أن تبتسم وتضحك كثيرا وأعلم أن عملية الضحك تحرق كثيرا من السعرات الحرارية ولذلك فالضحك من أكثر خدع الرجيم الغير معروفة .

  • أخطاء تقليل الوزن الشائعة

    معتقدات التخسيس المغلوطة

    معتقدات التخسيس تلعب دورا هاما في أختيار أداة انقاص الوزن الأمثل للراغبين في التخلص من  ال…
  • أخطاء الرجيم الشائعة

    أخطاء الرجيم الأكثر انتشارا

    أخطاء الرجيم يقع فيها العديد من الراغبين في تخفيف الوزن والرشاقة عند إتباع نظام غذائي للتخ…
شاهد المزيد
شاهد المزيد في الرجيم

5 تعليقات

  1. […] بأغذية تحتوي على البروتين والدهون ومن أشهر أعراض الرجيم منخفض الكربوهيدرات  الصداع والامساك ورائحة العرق […]

    الرد

  2. […] وزنك ببعض من خدع الرجيم كأن تتناول الطعام في أطباق صغيرة وبالتالي ستكون […]

    الرد

  3. […] الدهون فى الجسم لذلك فهو عنصر رئيسي داخل أي برنامج رجيم لتخفيف الوزن […]

    الرد

  4. […] وكما يمكنك قراءة المزيد عن خدع الرجيم هـــــنـــا […]

    الرد

  5. […] على بطن مسطحة خالية من الدهون يحتاج الى أحترام قواعد الرجيم الصحي وممارسة الرياضة بشكل متواصل وكثيف من أجل حرق […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 2 =