الرئيسية العناية والجمال الرجيم أنظمة الرجيم الرائجة وفقدان الوزن

أنظمة الرجيم الرائجة وفقدان الوزن

0
2,255
الحميات الغذائية الرائجة

أنظمة الرجيم الرائجة يمكن لمن يعاني من البدانة والوزن الزائد أن يجدها بسهولة وربما تساعد في تقليل وزن الجسم والوصول الى الرشاقة المطلوبة بشكل سريع .

مما لا شك فيه أن الأنظمة الغذائية تلعب دورا كبيرا في تحديد وزن الجسم بالأضافة الى العوامل الأخرى مثل ممارسة الأنشطة البدنية والحركة والعادات الغذائية ولكن تحصل الحمية  الغذائية على النصيب الأكبر في عناصر تخفيف وزن الجسم . والسؤال هو هل أنظمة الرجيم الرائجة تحقق نتائج فعلية ومحسوسة في خسارة الوزن ؟ يشير الباحثين الى أن هذه الأنظمة المنتشرة في كل مكان تركز على تنزيل الوزن في المدى القصير ومن ثم لا تنجح في الحفاظ على وزن الجسم على المدى الطويل وبالتالي يزداد وزن الجسم مرة أخرى بالفعل كما أن هناك من يتبع نظام غذائي من أحد المصادر المعتمدة والموثوق بها وربما يحقق نتائج جيدة في التخسيس ولكن غالبية الحميات الغذائية الشائعة قد لا تأتي بالنتائج المرجوة في تخليصك من زيادة الوزن وذلك لأسباب عدة نذكر منها أن هذه الحميات تجارية في المقام الأول تهدف الى بيع أنظمة ومنتجات لفقدان الوزن وأحيانا قد يقوم الراغب في تخفيض الوزن بأختيار برنامج الرجيم الخطأ وأحيانا قد تسبب هذه الأنظمة أضطرابات جسدية للشخص البدين وقد تأتي بنتائج عكسية .

لذلك ينصح باستشارة خبراء تخفيف الوزن عند الرغبة في اتباع نمط غذائي صحي يعينك على التخلص من السمنة والبدانة . وهذه أحد الأسباب التي  توضح أن غالبية الحميات الشائعة ليست بالفكرة السديدة لفقدان الوزن الزائد .

أنظمة الرجيم الرائجة قد تضر بالصحة على المدى الطويل :

بالتأكيد تركز النظم الغذائية على خفض كمية السعرات الحرارية في الطعام الى أقصى قدر ممكن وبخاصة أنظمة الرجيم القاسية وهذا قد يسبب توعكا صحيا على المدى البعيد كما يشير خبراء التغذية أن الحمية القاسية تسبب ضررا بالصحة مع الوقت لأنها تضعف قدرة الأنسان الذي يريد تخفيض وزن جسمه على العمل كما ينبغي نظرا للأعتماد على أغذية غير متوازنة في الطعام تضر بالصحة العامة .

أنظمة الرجيم الرائجة كثيرا ما تكون غنية بالدهون :

الكثير من الأنظمة  الغذائية تعتمد على تجنب الكربوهيدرات  تماما مثل الأرز والمكرونة والخبز الأبيض وهذا بالفعل ينجح في خسارة الوزن الزائد الآ أنه يفقدك مصادر الطاقة الأساسية للجسم بالأضافة الى الأستعاضة بأغذية تحتوي على البروتين والدهون ومن أشهر أعراض الرجيم منخفض الكربوهيدرات  الصداع والامساك ورائحة العرق الكريهة  . هذا بالأضافة الى أن الأنظمة  منعدمة الكربوهيدرات تسمح بتناول أغذية تحتوي على دهون مشبعة مثل الزبدة واللحوم وكثرة تناول هذه النوعية من الطعام تؤدي الى رفع نسبة الكوليسترول في الدم مما يجعل الشخص الراغب في خفض وزن الجسم أكثر عرضة للأصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية .

أنظمة الرجيم الشائعة ترفض تنويع الطعام :

قد تستبعد العديد من الأنظمة الغذائية أنواعا هامة من الطعام وتفرض حظرا شديدا في تناولها مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان مما يفقد الجسم بعضا من أهم العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والبروتينات والمعادن مما يؤثر بالسلب على قدرة الجسم على القيام بالوظائف الحيوية بشكل صحيح ويؤكد خبراء الرشاقة أن الأنسان يستطيع التخلص من الوزن الزائد دون تجويع أو دون الأستغناء عن تنويع الطعام ولكن بنسب وكميات مدروسة داخل نظام الرجيم الخاص بك لتخفيف الوزن .

أنظمة التخلص من السموم  :

هناك بعضا من الأنظمة الغذائية التي تركز على تناول أغذية معينة وتجنب أغذية أخرى بزعم القضاء على السموم المخزنة في الجسم وهذا النوع من أنظمة الرجيم الشائعة أكد االباحثون أنه قد يساعد في خسارة الوزن لأنخفاض نسبة السعرات الحرارية الى أدنى مستوى ولكن لا يقضي على سموم متراكمة في الجسم لأنه ببساطة في حال تراكم هذه السموم في الجسم سيشعر الأنسان بالمرض على الفور .

المجال للتحدث عن أنظمة الرجيم و الحميات الغذائية كبير جدا ولكن كي لا أسهب أود أن أشير الى أن خلاصة القول تأكد دائما اذا كنت ترغب فى تقليل الوزن أو الحفاظ على الوزن دون زيادة أن تتبع النظام الغذائي الأنسب لك من خلال أحد خبراء التخسيس وأحرص على الألتزام بمعايير هذا البرنامج وستحقق نتائج جيدة في انقاص الوزن بشكل سريع وآمن .

ويمكن أن تقرأ المزيد حول كيفية انقاص الوزن بطريقة صحية هــــــنــــا

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الرجيم

6 تعليقات

  1. […] على نتائج جيدة في تخفيف وزن الجسم عند اتباعك لبرنامج رجيم محدد بهدف تخليصك من زيادة الوزن المزعجة ويربط دائما من […]

    الرد

  2. […] من المال في شراء منتجات التخسيس وتجربة العديد من أنظمة الرجيم الرائجة والبعض يعتمد على الأنشطة الحركية في تخفيف الوزن […]

    الرد

  3. […] […]

    الرد

  4. […] […]

    الرد

  5. […] […]

    الرد

  6. […] […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =