الرئيسية العناية والجمال الرجيم حمية القمر اخسر 3 كيلو في يوم

حمية القمر اخسر 3 كيلو في يوم

0
4,757
حمية القمر

حمية القمر والتي تسمى أيضا بحمية المستذئب تعتمد على تتبع القمر اثنا وضع النظام الغذائي للحصول على نتائج أكبر.

الجديد في عالم الحمية وتخفيف الوزن هو الاعتماد على القمر الكامل او الهلال اثناء وضع برنامج الحمية. هذه الحمية تتبعها مشاهير هوليوود مثل ديمي مور ومادونا. في هذه المقالة سنشرح كيف يمكن استخدامها وما هي الدراسات والحقائق العلمية التي تدعم صحتها وفعاليتها.

ما علاقة القمر بخسارة الوزن؟

تستند حمية القمر على القول المعروف أن القمر له تأثير على محيطات الأرض والأنهار عن طريق تأثيره على الجاذبية والضغط الجوي. اما فيما يتعلق بالحمية فيقول رئيس الاتحاد الدولي للعلاج بالطاقة الضوئية ان التحول في الضغط الجوي له تأثير على عملية الأيض لدينا، الامر الذي يسمح بإزالة أسرع للدهون والسموم من الجسم. حيث انه وعندما يصبح القمر بدرا، يصبح الماء أكثر قدرة على الخروج من خلايا الانسجة وبالتالي يتخلص الجسم من السموم ويتخلص الجسم من وزن الماء وتحفز عملية تحلل الدهون المخزنة في الخلايا.

حمية القمر الاساسية

هذه الخطة تتمثل بالصوم عن الطعام لمدة 24 ساعة حيث يتم استهلاك السوائل فقط مثل الماء والعصير. يجب القيام بذلك إما اثناء اكتمال القمر أو القمر الجديد. حيث يمكن لمتبعي هذه الطريقة أن يفقدوا ما يصل إلى 6 رطل.

حمية القمر الموسعة

تغطي جميع مراحل القمر في هذا النظام الغذائي وهذا المراحل هي البدر، الاحدب، الهلال، التربيع.

المرحلة الأولى هي نسخة طبق الأصل من النظام الغذائي الأساسي الذي يتبع الصوم هو موضح أعلاه.

المرحلة الثانية وهي الاحدب المتناقص والتي يعمل فيها القمر على تشجيع إزالة السموم والتنظيف من أي مياه زائدة في الجسم، بينما يتم الحد من الرغبة الشديدة في الاكل ويحافظ على فقدان الوزن وفقا لاتصال القمر. وينصح أخصائيو الحميات شرب حوالي ثمانية أكواب من الماء كل يوم جنبا إلى جنب مع تناول الأطعمة الصلبة.

المرحلة الثالثة الهلال يجب اتباع نفس الخطة مثل البدر أي شرب السوائل فقط دون استهلاك الطعام الصلب. ويعتبر شرب الشاي الأخضر طريقة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي لتعظيم تأثير التطهير هذه المرحلة.

وأخيرا فترة التربيع وفيها تزيد الرغبة في تناول الطعام. خلال هذه المرحلة، وينصح الطامحين لفقدان الوزن ان يتجنبوا الحلويات والدهون. شرب السوائل من 3:00 حتى 05:00 يساعد في السيطرة على الرغبة الشديدة التي قد تضرب في المساء قبل الذهاب إلى الفراش. كما ان تناول الطعام بعد السادسة غير مستحسن.

النظام الغذائي المعتمد على القمر: هل هناك أي أساس علمي؟

لا يفهم العلماء الصلة بين القمر وأجسادنا بشكل دقيق. لكن ما يعلموه ان المزاجية والعواطف تميل للارتفاع عندما يكون هناك ضوء للقمر. وفقا لدراسة نشرت في مجلة القلب والأوعية الدموية وجراحة الصدر ان المرضى الذين قاموا بجراحة القلب أثناء اكتمال القمر، تسلخ الأبهر الحاد على وجه التحديد (AAD)، كانت فترة الإقامة في المستشفى اقل ولوحظ زيادة في معدل البقاء على قيد الحياة لديهم. كما يعتقد أن المرأة لديها اتصال مع القمر فيما يتعلق بدورات الطمث.

الى الان لا يوجد دراسات علمية تدعم الادعاء بان حمية القمر قد تؤدي الى فقدان أكبر للوزن. فهذه الحمية قد تؤدي إلى فقدان الوزن لأنها تعتمد على اتباع نظام غذائي يقوم على الصيام لعدة فترات قصيرة. وينصح أخصائيو الحميات التشاور مع الطبيب قبل اتباع الحمية اعتمادا على التقويم القمري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 3 =