الرئيسية العناية والجمال تنظيف الحواجب وتحديدها

تنظيف الحواجب وتحديدها

0
888

يمكن بخطوات بسيطة تنظيف الحواجب وتحديدها بالطريقة التي تلائم وجهك. تنظيف الحواجب سيصبح اسهل مع هذه المقالة التي تفصل كيف تنظفي حواجبك بدءا من تحديد رسمة الحواجب إلى الأدوات التي تحتاجينها، بالإضافة إلى كيفية تقليل عامل الخطأ والشعور بالندم لهذا الخطأ، وكل ذلك في عشر خطوات من افعلي أو لا تفعلي.

 

تنظيف الحواجب

حددي الرسمة التي ترغبين بها لحاجبيك.

تحتاجين لخطة تحددين بها من أين يبدأ الحاجب وأين ينتهي وأين تكون قمة قوس الحاجب. استخدمي قلم تخطيط العين أبيض اللون أو كريم خافي العيوب على شعر الحاجب الذي ترغبين بإزالته، فتضمنين بذلك عدم حدوث خطأ أثناء إزالة الشعر. إن كنت تعتقدين أن استخدام أداة تحديد رسمة الحواجب تجنبك الخطأ فأنت غير محقة، وذلك لأنها لا تأخذ بعين الاعتبار إن كان شكل حاجبيك يلائم ملامح وجهك أم لا.

استخدمي ملاقط نزع شعر الحاجب ذات نوعية ممتازة.

معظم  الناس لديهم القدرة على شراء ملقط الحواجب، لكن الأمر محبط في كثير من الأحيان. وسينتهي بك الحال إلى المحاولة مرتين لنزع الشعر في حال انزلق الملقط من يديك، أو قصف الشعرة بدلاً من نزعها، أو عدم قدرة الملقط على التقاط الشعر القصير.لذلك احرصي على اقتناء ملقط للحواجب ذو نوعية جيدة حيث أنه يستحق الأمر هذا الاستثمار البسيط لتوفير الشعور بالمعاناة أثناء تنظيف حاجبيك.

قص شعر الحواجب فقط عند الحاجة.

يرتكب الناس خطأ كبيرا عند قص شعر الحواجب الذي يحتاج لذلك ،بأنهم يقصون أيضا الشعر الذي يجب أن يبقى في الحاجب مما يفسد شكله. و بالنسبة للرجال ،قص الشعر الزائد يجعل الحواجب تبدو مرتبة ومحددة، و أما النساء يساعدهم ذلك على تحديد شكل الحاجب بشكل ممتاز.

نظفي الحواجب من الأعلى (إن أردت ذلك).

في السابق، كان ينصح بعدم لمس الطرف العلوي من الحواجب نهائيا. أما اليوم فقد تغير الحال وأصبح خبراء التجميل يؤيدون إزالة الشعر غير المهذب الموجود أعلى رسمة الحاجب، مما يجعل الحاجب أكثر تحديدا.، ونظيفا ،ويساعد على جعل الحواجب التي بها خلل أن تبدو على نفس المستوى.

استخدمي قلم، بودرة، رغوة لملأ الفراغات بين الحواجب أو تصحيحها.

إذا قمت بنزع شعر زائد عن المطلوب بالملقط، لديك حواجب بشعر متفرق ومتناثر، أو تريدين تكثيف شعر الحاجبين، املئي الفراغات الموجودة في الحواجب للحصول على المظهر الذي تريدينه. استعمال المنتجات أو التقنيات الخاطئة عند ملىء الفراغات سيجعلها تبدو وكأنها مصبوغة بلون ما أو كأنها حواجب اصطناعية. وإذا أردت نتيجة تخدعين بها من حولك استخدمي ظلال العيون المناسب للون شعر حاجبيك حتى تملئي الفراغات وتصححي شكل الحواجب.

لاتقتربي كثيراً من المرآة عند تنظيف الحواجب.

حافظي على وجود مسافة بينك وبين المرآة حتى تتمكني من رؤية الحاجبين معا بصورة كاملة، وتقللي من فرص عدم مساواتهما في السماكة. بعد أن تحصلي على الشكل المناسب ، يمكنك الاقتراب أكثر من المرآة لرؤية الشعر الدقيق والخفيف .

لا تختاري شكلا للحاجبين غير مناسب لقسمات وجهك.

رجاء، خذي بعين الاعتبار أن تقوس الحاجبين لا يعني نصف دائرتين أو قوسين بمعنى الكلمة، حيث أنها لاتناسب جميع الوجوه.،(موضة السبعينات انتهت منذ فترة طويلة) . تحديد رسمة الحواجب يعني إزالة الشعر الزائد مما يحدد مظهر عينيك أيضا.

لا تستعملي الثلج لتخدير الجلد.

إن البرودة تجعل المسامات مشدودة وتزيد من صلابة بصيلات الشعر. أنت تحتاجين أن يكون جلد الحاجب وكذلك الشعر طريا، لذا استخدمي قطعة قماش دافئة عل

ى حاجبيك، أو قومي بعملية التنظيف بعد الاستحمام. وإذا كنت تخشين الألم أثناء نزع الشعر يمكنك استخدام السبراي المخدر برشه أولا على قطعة قطن ومن ثم وضعها على الحاجب.

لا تحلقي الحواجب. اقرائي كيف يتم تشقير الحاجبين

نعلم أن هنالك القليل من شفرات الحلاقة تباع خصيصا لحلق شعر الحواجب ، لكن يجب عليك ألا تفعلي ذلك أبدا.

انزعي الشعر بالملقط بشكل صحيح.

ثبتي بيدك جلد الحاجب وشديه بلطف أثناء إزالة الشعر بالملقط؛ مما سيقلل الألم في الجلد. لا تضغطي بالملقط على الجلد، لأن ذلك سيؤدي إلى حدوث كشط، نزيف أو ندب إذا كنت تنزعين الشعر بقوة. ومن الأفضل لك أن تتركي بعض الشعر على أن تسببي الأذى في الجلد. وعوضا عن ذلك ، انتظري حتى يزيد طول الشعر مما يسهل عليك التقاطه بالملقط ونزعه بسهولة.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في العناية والجمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − seven =