الرئيسية العناية والجمال عشر خطوات لعناية جيدة بأظافرك

عشر خطوات لعناية جيدة بأظافرك

0
357

 تحب السيدات الأظافر الجميلة، حيث تجعل مظهر اليدين أنيقا وأنثويا، ورغم أننا نحب أن تبقى أظافرنا قوية وجميلة ، إلا أن هناك الكثير من الفتيات لديهن مشاكل في أظافرهن.

تخلصي اليوم من هذه المشاكل باتباع هذه الخطوات :

طرق العناية باظافرك

اتخذي من القفازات المطاطية صديقا لك.

يتوجب عليك عدم القيام نهائيا بتنظيف الصحون أو المنزل دون ارتداء القفازات المطاطية . فالمواد الكيميائية المستخدمة في مواد التنظيف قوية جدا، وهي حقا تضر كثيرا بيديك وأظافرك، فهي ليست فقط تجعل أظافرك ضعيفة؛ بل قد تسبب حروقا خطيرة  ليديك.

جل الكالسيوم ومقويات الأظافر .

جل الكالسيوم ومقويات الأظافر تجعل أظافرك حقا قوية. وعلى الرغم من أنك لا تستطيعين التنبؤ بنتائج استعمالها سريعا، إلا أنك تحتاجين لإعطائهم بعض الوقت واستعمالها بانتظام للحصول على نتائج مرضية.

كريمات الأظافر .

في بعض الأحيان يكون استعمال كريمات اليدين غير كاف للعناية بأظافرك، لذا تحتاجين استعمال كريمات خاصة  للعناية بالأظافر . وعادة ، هذه الكريمات أسعارها غير مرتفعة و متوفرة في معظم المحلات التجارية، جربي أكثر من نوع إلى أن تجدي الأفضل منها لك.

إزالة الزوائد اللحمية حول الأظافر.

واحدة من أكبر الأخطاء التي ترتكبها الفتيات هو قص الزوائد اللحمية حول الأظافر. ينبغي عليك ألا تفعلي ذلك نهائيا ، و عوضا عن ذلك استخدمي جل أو كريم خاص بإزالة الزوائد اللحمية . ضعيه برفق على تلك الزوائد باستخام أداة خاصة بذلك.

تقليم الأظافر بانتظام.

حقيقة لا يوجد سبب فعلي لتجعلي أظافرك طويلة. فهي ليست فقط غير عملية ، وإنما أيضا تجعل مظهرك غير أنيقا أو جذابا. حافظي على طول أظافر مناسب لأعمالك اليومية وقلميهم بانتظام. تذكري الأظافر الطويلة جدا تكون أكثر عرضة للكسر.

برد الأظافر وتلميعها.  

أولا وفي المقام الرئيسي، اهتمي ببرد أظافرك بشكل جيد. في كل مرة تقلمين فيها أظافرك قومي أيضا ببردها، واحرصي على أن تكن حركة المبرد في اتجاه واحد فقط، حيث أن تحريك المبرد يمينا ويسارا يحدث في الواقع تشققات صغيرة ويجعلها ضعيفة. غالبا، استعملي ملمع الأظافر مرة واحدة في الشهر لأن كثرة استعماله سيجعل أظافرك رقيقة.

طلاء الأظافر .

على الرغم من أن ألوان طلاء الأظافر مغرية وجذابة إلا أنها في الحقيقة تسبب الكثير من الأضرار للأظافر. ويعود السبب في ذلك إلى أن الطلاء يحتوي على مادة الأسيتون التي تجعل الأظافر أضعف وأرق صلابة. لذا، لا تضعي الطلاء أكثر من مرة واحدة أسبوعيا، واشتري دائما الأنواع ذات الجودة العالية. وعندما ينتهي تاريخ صلاحية الطلاء، تخلصي منه فورا.

مزيل طلاء الأظافر ذو التركيبة الزيتية.

رغم أنه لايستخدم حاليا مزيل طلاء الأظافر المركب من الأسيتون؛ إلا أنه من الأفضل توضيح ذلك. فالأسيتون كما ذكر سابقا له تأثير سيء على الأظافر، لذا استبدليه بمزيل ذو تركيبة زيتية حيث أنه أقل ضررا على الأظافر.

الأكريلك أو الأظافر الصناعية.

كثير من الفتيات اللواتي يمتلكن أظافر ضعيفة يجزمن بأن الأكريلك والأظافر الصناعية تحمي أظافرهن الطبيعية من الكسر. لذا إن كانت أظافرك ضعيفة يمكنك تجربة أحد هذه الحلول، لكن كوني حذرة لأن كثير من الفتيات حدثت لهن مضاعفات سلبية بسبب مادة الأكريلك ولاصق الأظافر الصناعية. وأيضا عند إزالة أظافر الأكريك احذري من قلع أظافرك الطبيعية و بالتالي تسببين الأذى لنفسك.

حافظي على صحة أظافرك.

لا يوجد علاج أو اهتمام خاص قد يساعدك إن لم تكوني أنت شخصيا مهتمة بصحة أظافرك. وحيث أنه يتوفر حاليا الكثير من النصائح حول هذا الموضوع، يمكنك الاطلاع أكثر حول كيفية الحفاظ على صحة أظافرك، آملين أن تكوني قد استفدت من هذه الخطوات للحصول على أظافر صحية.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في العناية والجمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *